التسويق والإعلان عبر الأنترنت

ما هي تكلفة الاعلان على جوجل؟ وما هي العوامل التي تؤثر على سعر النقرة في جوجل ادورد؟

ما هي تكلفة الاعلان على جوجل ؟ إنه سؤال معقول ، وهو سؤال نسمعه طوال الوقت ، خاصةً من الوافدين الجدد إلى عمليات البحث المدفوعة.

بعد كل شيء ، من المحتمل أن يكون هؤلاء الجدد في خدمة الدفع بالنقرة (PPC) هم الأكثر اهتمامًا بالمقدار المتوقع منهم للإعلان على جوجل ، وما إذا كان بإمكانهم حتى تحمل تكاليفها!

إذا كنت ترغب في جذب الانتباه عبر الإنترنت اليوم ، فأنت بحاجة إلى التميز في المنافسة.

في عام 2021 ، إذا كنت ترغب في الحصول على أكبر قدر من الاهتمام بمنتجاتك وخدماتك ، فقد أصبح نهج “الدفع مقابل اللعب” هو القاعدة. على مواقع مثل فيسبوك و انستقرام ، انخفضت المشاركات العضوية الآن إلى 5.2٪.

بدون وجود خطة إعلانية قوية مثل إعلانات جوجل للتسويق بالدفع لكل نقرة ، سيتم تجاهل نشاطك التجاري وإغفاله حرفيًا في عمليات البحث عبر الإنترنت.

ما لم تكن مختبئًا تحت صخرة خلال السنوات العشر الماضية ، فمن المحتمل أنك قد شاهدت إعلانات جوجل (المعروف سابقًا باسم Google AdWords) معروضًا أعلى صفحات نتائج محرك البحث (SERPs).

كل مبتدئ لديه الكثير من الأسئلة حول إعلانات جوجل و تكلفة الاعلان على جوجل والإعلان الفعال عن طريق الدفع بالنقرة (PPC).

قبل أن تبدأ حملتك في Google Ads ، من المهم أن تفهم أسعار إعلانات جوجل وأن تعالج بعض الأسئلة المهمة.

بمجرد أن تفهم تكاليف إعلانات الدفع لكل نقرة لدى جوجل ، وكيفية تحقيق أقصى استفادة من حملات PPC الخاصة بك ، يمكنك التخطيط لاستراتيجية الدفع لكل نقرة على جوجل بشكل جيد.

ما هو Google Ads؟

إعلانات جوجل (المعروف سابقًا باسم Google AdWords) هو النظام الأساسي للإعلان على بحث جوجل الذي يسمح للشركات بعرض إعلانات موجزة أو مقاطع فيديو أو قوائم منتجات أو عروض خدمات للعملاء المحتملين.

في أي وقت يبحث فيه الشخص عن شيء ما عبر الإنترنت ، سيجد غالبًا إعلانات لجوجل PPC تظهر. يمكن أن تظهر إعلانات جوجل في عدة أشكال ، بما في ذلك إعلانات محرك البحث ، وإعلانات الصور على مواقع غير بحثية ، وإعلانات الفيديو على يوتيوب ، وفي بعض تطبيقات الجوال.

تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لبرنامج إعلانات جوجل في أنها الدفع لكل نقرة ، مما يعني أن المعلنين لا يدفعون شيئ عند عرض إعلان ppc . يتحمل المعلن رسومًا مقابل تكلفة إعلانات جوجل فقط عندما ينقر شخص ما على الإعلان.

تختلف رسوم تكلفة النقرة باختلاف عدة عوامل يمكن أن تؤثر على التكلفة النهائية.

في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على تكلفة الاعلان على جوجل بطريقة نموذجية ونفهم كيفية تحقيق أقصى استفادة من حملات PPC على جوجل .

تكلفة الاعلان على جوجل : متوسط سعر النقرة

إذا كنت تأخذ متوسط الكلفة بالنقرة (CPC) عبر جميع الأنواع المختلفة من الأنشطة التجارية والكلمات الرئيسية في الولايات المتحدة ، فإن متوسط تكلفة النقرة الإجمالي في إعلانات جوجل يتراوح بين دولار واحد و 2 دولار. هذا على شبكة البحث. على شبكة جوجل الإعلانية ، تميل النقرات إلى أن تكون أرخص ، بمتوسط أقل من دولار واحد.

ومع ذلك ، في الأسواق شديدة المنافسة ، يمكن أن تصبح النقرات أعلى بكثير. دعنا نلقي نظرة على بعض من أغلى الكلمات الرئيسية في إعلانات جوجل و بينغ لإعطائك فكرة عن التكلفة التي يمكن أن تكلفها النقرة إذا كانت لديك أموال عميقة.

العوامل التي تؤثر على تكلفة النقرة في إعلانات جوجل

يمكن أن تنخفظ تكلفة الاعلان على جوجل أو ترتفع بشكل كبير بالترادف مع عدة مقاييس.

وهي :

1.سعر العطاء للكلمات الرئيسية في مجال عملك أو تخصصك

هناك شيء لا تستطيع العديد من وكالات التسويق الداخلي ، التأكيد عليه بشكل كافٍ وهو أن التخصص التي تعمل فيه سيحدد القيمة مقابل المال الذي ستحققه على الأرجح.

غير منصف؟ نعم ، ولكن هذه هي طبيعة إعلانات جوجل.

على سبيل المثال ، إذا كنت من الأشخاص غير المحظوظين الذين يعملون في مجال ألعاب القمار ، فقد لا يستحق برنامج إعلانات جوجل العناء بالنسبة لك.

يبلغ سعر تكلفة النقرة للكلمة الرئيسية ، “كازينو” حاليًا 58.57 جنيهًا إسترلينيًا ، لذلك قد ينفد منك المال قبل الحصول على الأشخاص الستة ليجلسوا حول الطاولة.

لكن لا تدعني أوقفك. تصبح الصناعات الأقل قدرة على المنافسة محظوظة وينتهي الأمر بالدفع مقابل لا شيء مقابل بعض الكلمات الرئيسية.

باستخدام أداة أنيقة تسمى “أبحاث الإعلانات” التي قدمها الأشخاص في SEMrush ، يمكننا أن نرى كل كلمة رئيسية يستهدفها منافسك من خلال إعلانات جوجل.

ستمنحك الأداة قائمة طويلة من الكلمات الرئيسية (بالضبط المدة التي تعتمد على اشتراكك) حيث يمكنك بعد ذلك رؤية كل حجم البحث والتكاليف والمواضع لكل كلمة رئيسية ، كل ذلك في الوقت الفعلي.

من خلال الفرز من حيث تكلفة النقرة ، ستجد العديد من الكلمات الرئيسية ذات الزيارات التي تكلفتها قريبة من لا شيء. يمكنك بعد ذلك استخدام هذه الكلمات الرئيسية في حملات إعلانات جوجل الخاصة بك.

“الهدف هذا هو التخلص من الهدر لأن جوجل تقوم بعمل مذهل يتمثل في إنفاق أموالك من أجلك ، لذا فأنت تريد حقًا استخدام الكلمات الرئيسية السلبية ، والنظر إلى تكلفة التحويل عن كثب وتقليل الهدر قدر الإمكان ، مما يوفر الأموال لتتمكن من مضاعفة ما الأرباح.

2.الاتجاهات اليومية

يمكن أن تتأثر تكلفة الاعلان على جوجل بشدة بالاتجاهات الحالية التي تحدث الآن. على سبيل المثال ، عندما ضربت جائحة COVID-19 ، انخفض متوسط ​​تكلفة النقرة.

إذا فكرنا في المطاعم ، فقد شهدوا انخفاضًا في عدد الأشخاص الذين يأتون لتناول الطعام وشهدوا انخفاضًا في تكلفة النقرة.

وبالمثل ، شهدت الصناعات الأخرى مزيدًا من المنافسة في التسويق الرقمي حيث أصبحت تعتمد أكثر فأكثر على وجودها الرقمي.

3.نقاط الجودة الخاصة بك

لا تخف من تكلفة النقرة هي مجرد مؤشر ، وليست هي كل شيء ونهاية كل نجاح للوصول إلى كلماتك الرئيسية. تمتلك جوجل طريقتها الخاصة في تحديد المبلغ الذي ستدفعه مقابل كل نقرة ، والمعروفة باسم “نقاط الجودة”.

تتراوح نقاط الجودة من 1 إلى 10 ، مع اعتبار الرقم 1 هو الأكثر تفضيلاً. ومع ذلك ، في معظم الحالات ، ستحوم حول العلامة 6 ، والتي تعتبر متوسطة.

تحكم نقاط الجودة في مدى صلة إعلانك بالكلمة الرئيسية التي تريد عرضها. هذا يعني ، من باب الجدل ، أنه إذا كانت لديك صفحة مقصودة مخصصة لتأجير الشاحنات ، لكنك تستهدف “سيارات للبيع” ، فلن تذهب بعيدًا.

بعد قولي هذا ، لن ترفض جوجل إعلانك تمامًا لأن هذا سيوقف الأموال من الإنفاق. بدلاً من ذلك ، سيكلفونك رسومًا إضافية لعرض إعلانك. هذا سبب كبير لزيادة عائدات إعلانات جوجل بنسبة 16.5٪ لتصل إلى 32.6 مليار دولار.

كيف يتم حساب نقاط الجودة؟

يتم حساب نقاط الجودة من خلال الأداء المجمع لثلاثة مقاييس:

  • تجربة الصفحة المقصودة
  • نسبة النقر إلى الظهور المتوقعة (CTR)
  • ملاءمة الإعلان

يتم تعيين درجة – أعلى من المتوسط أو المتوسط أو أقل من المتوسط – لكل منها – والتي تعتمد في حد ذاتها على المقارنة مع المعلنين الآخرين الذين يستهدفون الكلمات الرئيسية نفسها على مدار التسعين يومًا الماضية.

أثناء تداول إعلاناتك عبر الويب ، من المحتمل أن تتغير نقاط جودتها مع تغير نسبة النقر إلى الظهور ونص الإعلان. يسلط هذا الضوء على عدد الأجزاء المتحركة الموجودة فيما يتعلق بتحديد تكلفة حملتك في إعلانات جوجل.

4.ترتيب إعلانك

كيف يؤثر هذا على ما تدفعه؟ دعونا نستعمل بعض الرياضيات.

ستحصل جوجل على “نقاط الجودة” وتضربها في الحد الأقصى للمبلغ الذي ترغب في دفعه. يمنحك هذا تصنيف إعلانك – الموضع الذي يظهر فيه إعلانك ضمن صفحة النتائج. وبالتالي:

نقاط الجودة (من 10) × الحد الأقصى للكلفة بالنقرة (CPC) = ترتيب الإعلان.

لكن جوجل ستكتشف أيضًا المبلغ الذي تدفعه:

ترتيب الإعلان (في المزاد)/نقاط الجودة + 0.01 دولار = التكلفة

إذا كانت نقاط الجودة لديك هي 6 (متوسط إلى حد كبير) وترتيب إعلان مقدم عرض الأسعار التالي هو 15 ، فستكون الصيغة:

(15/6) + 0.01 دولار = 2.51 دولار.

كيف يمكنك تقليل إنفاقك في إعلانات جوجل؟

لقد غطينا الآن العوامل التي تؤثر على تكلفة إعلانات جوجل ؛ هناك الآن قضايا التكلفة الباهظة.

لا ترغب في إنفاق الكثير من المال على الحملات الإعلانية الباهظة الثمن التي لا تقدم عائدًا يذكر على الاستثمار.

نحن ندرك أكثر من أي شخص آخر أن اللعبة التسويقية تهدف إلى تحقيق الفعالية من حيث التكلفة.

إذًا ، كيف يمكنك تحديد إنفاقك في إعلانات جوجل؟

الكلمات الرئيسية السلبية

تزيل إحدى الميزات الرئيسية لبرنامج إعلانات جوجل الكلمات الرئيسية التي لا تريد الظهور لها ، والمعروفة باسم الكلمات الرئيسية السلبية.

يمكن أن يؤدي إيقاف عرض إعلاناتك لأشياء لا علاقة لها بإعلانك إلى منع وصول النقرات غير الملائمة ، وتقليل التكلفة إلى أدنى حد وتحسين نسبة النقر إلى الظهور. يؤدي ذلك إلى تحسين نقاط الجودة الخاصة بك على المدى الطويل.

الاستهداف الجغرافي

الاستهداف الجغرافي يمكن أن يأثر على تكلفة الاعلان على جوجل بشكل كبير، لدى حاول تحديد جمهورك بدقة.

غالبًا ما يتم تجاهل هذه الميزة ولكن يمكنك قصر حملاتك على الظهور فقط للأشخاص في منطقة جغرافية معينة. تقليل النقرات غير الملائمة وزيادة التحويلات المحلية ، ما الذي لا يعجبك في ذلك؟

جدولة الإعلان

لقد ناقشنا الجهة التي يجب أن تمنع عرض إعلاناتك ، ولكن يمكنك أيضًا اختيار وقت عرض إعلاناتك.

استخدم الحملات مع تمكين إعداد “جميع الميزات” (يظهر ضمن علامة التبويب “الإعدادات”). يمكنك بعد ذلك وضع جدول زمني يناسبك بشكل أفضل ، سواء كان ذلك عندما تكون في المكتب لتلقي المكالمات أو عندما يكون لدى الناس بعض وقت الفراغ للقيام ببعض التسوق. إعلاناتك اختيارك!

إذًا ، ما هي تكلفة الاعلان على جوجل ؟

في الحقيقة ، لن تتمكن أبدًا من تحديد تكلفة دقيقة لتشغيل حملة إعلانات جوجل لأنها سلسلة معقدة من الضبط الدقيق والعوامل الخارجية.

تعني الطبيعة التنافسية العالية لخدمات الدفع بالنقرة وإعلانات جوجل أن ساحة اللعب تتغير باستمرار. أفضل طريقة لحساب التكلفة قبل الحملة هي تحديد الحد الأقصى لميزانيتك ، ثم محاولة الحصول على أفضل عائد استثمار ممكن من خلال التخطيط والتنفيذ الفعالين.

فوائد استخدام الدفع لكل نقرة PPC جنبًا إلى جنب مع منهجية التسويق الداخلي الخاصة بك هائلة. حيث يمكن أن يستغرق البريد الوارد من ستة إلى تسعة أشهر حتى يصبح ساريًا بالكامل ، يمكن أن يتم إنشاء إعلانات جوجل الخاصة بك وتشغيلها في غضون ساعات قليلة.

يتيح ذلك مزيدًا من المرونة حيث يمكنك بسهولة إنشاء وإيقاف الحملات لتتوافق بسلاسة مع استراتيجية المحتوى الخاصة بك.

يمكنك تشغيل حملات على الشبكة الإعلانية بما يتماشى مع حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني واستخدام تجديد النشاط التسويقي لاستهداف تلك الحملات التي تجلبها إلى موقعك.

يمنح الدفع لكل نقرة (PPC) المستخدمين فرصة لتعزيز إستراتيجيتهم الداخلية بطريقة لم تكن متاحة من قبل. أثناء عمل التسويق الداخلي ، يمكن أن تساعدك PPC في تحقيق بعض المكاسب السريعة لإبقاء رئيسك سعيدًا في هذه الأثناء.

أنظر أيضاً:

الاسئة الشائعة

ما هي تكلفة الاعلان على جوجل ؟

يتراوح متوسط تكلفة النقرة في إعلانات جوجل بين دولار واحد و 2 دولار على شبكة البحث. متوسط تكلفة النقرة على الشبكة الإعلانية أقل من دولار واحد.

ما الذي تحتاجه قبل التفكير في الإعلان على جوجل ؟

عند الإعلان باستخدام إعلانات جوجل ، ستقوم بربط إعلاناتك عبر الإنترنت بموقعك على الويب. إذا لم يكن لديك موقع ويب بالفعل ، فيمكنك إنشاء موقع مجانًا. إذا كنت لا ترغب في إنشاء موقع ويب ، يمكنك إنشاء صفحة محلية باستخدام “نشاطي التجاري على جوجل” والإعلان باستخدام الحملات الذكية في “إعلانات جوجل”.

كم تصل تكلفة الاعلان على جوجل طوال الشهر ؟

بشكل عام ، ستنفق الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم ما بين 9000 دولار و 10000 دولار شهريًا على إعلانات جوجل ، والتي لا تتضمن تكاليف إضافية ، مثل البرامج.
هذا باحتساب أن متوسط تكلفة النقرة على إعلانات جوجل هو 1 دولار إلى 2 دولار لشبكة بحث جوجل وأقل من دولار واحد لشبكة جوجل الإعلانية.

هل يمكن أن أبدأ مع اعلانات جوجل يميزانية صغيرة؟

في الحقيقة لا يوجد حد أدنى للميزانية في إعلانات جوجل! لا تحتاج إلى المخاطرة بميزانية كبيرة على إعلانات جوجل لزيادة المبيعات. في الواقع ، يمكن للحملات منخفضة الميزانية أن تهيمن على نتائجك.

كيف تحسب تكلفة النقرة؟

يتم حساب متوسط الكلفة بالنقرة (CPC) بقسمة إجمالي تكلفة النقرات على إجمالي عدد النقرات. يعتمد متوسط الكلفة بالنقرة (CPC) على الكلفة الفعلية للنقرة (التكلفة الفعلية للنقرة) ، وهي المبلغ الفعلي الذي تتحمله مقابل كل نقرة فوق إعلانك.

زر الذهاب إلى الأعلى